زيت جوز الهند صيدلية متنقلة بين يديك


زيت جوز الهند


جوز الهند هو إحـدى الفواكه الاستوائية المشهورة والتي تنمو على الشواطئ وتدخل في صناعة العديد من المواد الغذائية والتجميلية .
ويستخلص من جوز الهند زيت جوز الهند المعروف الذي يحتوي علي الكثير و الكثير من الفوائد الصحية , حيث تشتمل الفوائد الصحية لزيت جوز الهند علي التالي , العناية بالشعر ، العناية بالبشرة ، تخفيف التوتر، الحفاظ علي مستوى الكوليسترول في الدم ، فقدان الوزن ، تعزيز نظام المناعة ، تنظيم الهضم والتمثيل الغذائي السليم . كما يوفر الإغاثة من مشاكل الكلى ، وأمراض القلب ، وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، وفيروس نقص المناعة البشرية ، والسرطان ، كما يساعد على تحسين صحة الأسنان وتقوية العظام . ويمكن أن ترجع هذه الفوائد من الزيت إلى وجود حمض اللوريك و حامض الكابريك وحمض الكابريليك ، وخصائص كل منها، مثل مضادات الميكروبات المضادة للأكسدة والمضادة للفطريات .


 والان دعونا نتعرف علي فوائده  بشئ من التفصيل , وكيفية استخدامه ؟

العناية بالبشرة
زيت جوز الهند هو زيت ممتاز لتدليك  البشرة كذلك يعتبر بمثابة مرطب فعال على جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الجافة . الاستفادة من زيت جوز الهند على الجلد هي مماثلة لتلك التي من الزيوت المعدنية و لحسن الحظ على عكس الزيوت المعدنية ليست هناك اي فرصة لوجود أي آثار جانبية ضارة على الجلد من استخدام زيت جوز الهند. لذا زيت جوز الهند هو الحل الآمن لمنع جفاف وتقشر الجلد. كما يؤخر ظهور التجاعيد وترهل البشرة التي ترافق عادة الشيخوخة , زيت جوز الهند يساعد أيضا في علاج مشاكل الجلد المختلفة بما في ذلك الصدفية والتهاب الجلد والأكزيما والتهابات الجلد الأخرى. لهذا السبب بالضبط، زيت جوز الهند يشكل العنصر الأساسي لمختلف منتجات العناية بالجسم مثل الصابون والمستحضرات، والكريمات التي تستخدم للعناية بالبشرة. زيت جوز الهند يساعد أيضا في الوقاية من الشيخوخة المبكرة والأمراض التنكسية بسبب خصائصه المضادة للأكسدة المعروف بها .

العناية بالشعر
زيت جوز الهند هو واحد من أفضل المغذيات الطبيعية لشعرك , أنه يساعد في النمو الصحي للشعر ويعطي شعرك نوعية لامعة. كما أنه فعال للغاية في الحد من فقدان البروتين الذي يمكن أن يؤدي إلى العديد من الصفات غير جذابة أو غير صحية في شعرك .

يستخدم زيت جوز الهند على نطاق واسع في شبه القارة الهندية للعناية بالشعر. معظم الناس في تلك البلدان تستخدم زيت جوز الهند على شعرهم كل يوم بعد الاستحمام , حيث يساعد على عملية إعادة نمو الشعر التالف. كما يوفر البروتينات الأساسية اللازمة لتغذية الشعر وعلاج تلف.

ولذلك يتم استخدام زيت جوز الهند باسم زيت العناية بالشعر ويستخدم في تصنيع مختلف مكيفات وكريمات تخفيف قشرة الرأس.  و يتم استخدام زيت جوز الهند بشكل طبيعي موضعيا للعناية بالشعر.

العناية بالقلب
هناك فكرة خاطئة تنتشر بين كثير من الناس أن زيت جوز الهند ليس جيد لصحة القلب لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المشبعة. في الواقع زيت جوز الهند مفيد للقلب , كيف؟ لأنه يحتوي على حمض اللوريك بنسبة 50٪، مما يساعد في الوقاية من مشاكل  القلب بنشاطاته المختلفة مثل ارتفاع مستويات الكولسترول وارتفاع ضغط الدم.
 الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند ليست ضارة كما تجد عادة في الزيوت النباتية , زيت جوز الهند لا يؤدي إلى زيادة في مستويات LDL، ويقلل من حدوث الإصابات والأضرار التي لحقت بالشرايين وبالتالي يساعد في الوقاية من تصلب الشرايين.

خسارة الوزن
زيت جوز الهند مفيد جدا لانقاص الوزن. إنه يحتوي على الأحماض الدهنية قصيرة ومتوسطة السلسلة التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد. كما أنه سهل الهضم ويساعد في الأداء السليم لنظام الغدة الدرقية والغدد الصماء. وعلاوة على ذلك، فإنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق إزالة الضغط على البنكرياس، وبالتالي حرق المزيد من الطاقة ومساعدة الناس يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن من انقاص وزنهم 

زيادة المناعة 
زيت جوز الهند هو أيضا جيد لجهاز المناعة. فهو يقوي جهاز المناعة، لأنه يحتوي على الدهون المضادة للميكروبات مثل , حمض اللوريك وحامض الكابريك وحمض الكابريليك التي لها فطريات مضاد للجراثيم وخصائص مضادة للفيروسات. جسم الإنسان يحول حمض اللوريك إلى المونولورين التي دعمتها البحوث باعتبارها وسيلة فعالة للتعامل مع الفيروسات والبكتيريا التي تسبب أمراض مثل الهربس والأنفلونزا والفيروس المضخم للخلايا , زيت جوز الهند يساعد في مكافحة البكتيريا الضارة مثل الليستريا المستوحدة والملوية البوابية، والطفيليات الضارة مثل الجيارديا اللمبلية.

كفائة الجهاز الهضمي 
الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند لها خصائص مضادة للميكروبات وتساعد في التعامل مع مختلف البكتيريا والفطريات والطفيليات التي يمكن أن تسبب عسر الهضم , زيت جوز الهند يساعد أيضا في امتصاص المواد المغذية الأخرى مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.

حماية من الاصابات الخارجية
عندما يوضع على المناطق المصابة ، زيت جوز الهند تشكل طبقة كيميائية تحمي الجزء المصاب من  الطبقة الخارجية من الجسم من الغبار والهواء والفطريات والبكتيريا والفيروسات. زيت جوز الهند فعال للغاية على الكدمات لأنه يسرع عملية الشفاء من الأنسجة التالفة.

حصن من العدوي
 زيت جوز الهند فعال جدا ضد مجموعة متنوعة من الأمراض حيث يحتوي علي عناصر مضادة للفيروسات، وخصائص مضادة للجراثيم. وفقا لمراكز أبحاث لجوز الهند،  زيت جوز الهند يقتل الفيروسات التي تسبب الأنفلونزا والحصبة والتهاب الكبد، والهربس، والسارس، والمخاطر الصحية الخطيرة الأخرى , كما أنه يقتل البكتيريا التي تسبب قرحة والتهابات الحلق والتهابات المسالك البولية، والالتهاب الرئوي، والسيلان. وأخيرا، زيت جوز الهند هو أيضا فعالة في القضاء على الفطريات والخمائر التي تسبب القوباء الحلقية , و القلاع، والطفح .

حماية الكبد
 وجود الدهون الثلاثية السلسلة المتوسطة والأحماض الدهنية يساعد في الوقاية من أمراض الكبد حيث يتم تحويل تلك المواد بسهولة إلى طاقة عند وصولها إلى الكبد، وبالتالي تقليل حجم العمل في الكبد ومنع أيضا تراكم الدهون .

الكلى
زيت جوز الهند يساعد في الوقاية من أمراض الكلى والمرارة. كما أنه يساعد على إذابة حصى الكلى.

البنكرياس
يعتقد ان زيت جوز الهند أيضا مفيد في علاج التهاب البنكرياس.

داء السكري
زيت جوز الهند يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، ويحسن من إفراز الأنسولين , كما يعزز الاستخدام الفعال لسكر الدم، وبالتالي منع وعلاج مرض السكري.

العظام
كما ذكرنا آنفا، زيت جوز الهند يحسن من قدرة الجسم على امتصاص المعادن الهامة. وتشمل  الكالسيوم والمغنيسيوم والتي هي ضرورية لتنمية العظام . وهكذا، زيت جوز الهند مفيد جدا للنساء الذين هم عرضة لهشاشة العظام بعد منتصف العمر.

العناية بالأسنان
الكالسيوم هو عنصرام في أسناننا. زيت جوز الهند يسهل امتصاص الكالسيوم من قبل الجسم، لأنه يساعد في تطوير الاسنان بحيث تصبح قوية , زيت جوز الهند أيضا يوقف تسوس الأسنان .

اذا يبقي السؤال

كيف استخدم جوز الهند

كيف أستخدم زيت جوز الهند ؟للإجابة علي هذا السؤال يجب عليك تحديد الغرض من استخدامه

إذا كنت تستخدم زيت جوز الهند لأغراض موضعية
 وخاصة العناية بالشعر، فقط قم بإذابة الزيت (إذا كانت صلبة) عن طريق وضعه في زجاجة في الشمس أو النقع في الماء الدافئ . يمكنك أيضا أن تأخذ بعض زيت جوز الهند من وضعه في وعاء صغير وتسخين وعاء على نار (لا تستخدم الميكروويف)ثم قم باخذ الزيت على راحة يدك واتخدامه على شعرك او جسمك.

إذا كنت ترغب في استخدامه لأغراض الاستهلاك الغذائي
ببساطة قم باستبدال الزبدة أو الزيوت النباتية مع زيت جوز الهند في الوصفات الخاصة بك. وتذكر أنك لا تحتاج إلى التبديل تماما لزيت جوز الهند، لأنه بعد ذلك سوف تفقد الفوائد الأخرى للمزيد من الزيوت التقليدية ومنتجات الألبان .

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله كل خير شكرا على المعلومات القيمة
    لا يوجد مثل المواد الطبيعة فهي صحية اكثرا ونتائجها مذهلة

    ردحذف
  2. New Jersey Casino 2021: $1,000 Bonus Code - DRMCD
    A 경상북도 출장안마 free 군산 출장샵 play 경상북도 출장마사지 or signup offer can only be claimed by players who deposit the first two 정읍 출장샵 deposits. The only bonus must be at least $50 (minimum deposit is 이천 출장안마 $10

    ردحذف