النعناع الأبيض ما هو ؟ ما فوائده؟ ما اضراره ؟







بعض من الفوائد الصحية الأكثر إثارة للإعجاب  للنعناع الابيض وتشمل قدرتها على حماية جهاز المناعة، ومنع أنواع معينة من السرطان، وعلاج مرض السكري، وتعزيز صحة القلب، وتهدئة الالتهابات، والقضاء على عسر الهضم وضيق الجهاز الهضمي، ويزيل سموم الجسم، ويزيل التشنجات.

ماهو النعناع الابيض ؟

 هو نوع من انواع النعناع الذي يضم العديد من الفوائد الصحية نفسها (بالنسبة للنعناع المتعارف عليه)،  مما يجعله محطة مهمة في عدد من الممارسات الطبية التقليدية, لا ينمو أعلى أن 18 بوصة، مع أوراق صغيرة مغطاة بالشعر صغيرة. زهور هذا النبات هي بيضاء ويمكن أن تستخدم أيضا جنبا إلى جنب مع الأوراق في استخراج الزيوت الأساسية. هذا النبات  يستخدم على حد سواء في الاستخدامات الطبية والطهي، على سبيل المثال، النعناع الأبيض يمكن أن تستخدم لتطهير الحلق , أو الحلوى والتي تستخدم لتهدئة التهاب الحلق. كما قد يستخدم في صناعة الشاي في بعض أجزاء من العالم.



ما هي الفوائد الصحية للنعناع الأبيض ؟

مكافحة آثار السرطان : هناك عدد من الآثار المضادة للالتهابات من النعناع الأبيض،  وقد أظهرت الأبحاث أيضا أن مقتطف النعناع الأبيضيعمل علي نحو فعال لمنع موت الخلايا وتقلل من الترويج للسرطان في خلايا.

مضاد للإلتهابات : هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تجري علي  النعناع الأبيض ومن ثم يمكن أن تستهلك و تطبيقها للحصول على فوائده الصحية، بما في ذلك المخاليط الموضعية والاستهلاك عن طريق الفم , و لحالات الالتهاب يمكن للنعناع الأبيض تخفيف أعراض التهاب المفاصل وأيضا يعمل على تخفيف التهاب الحلق والسعال، والذي غالبا ما يكون نتيجة لتهيج في الجهاز التنفسي.

التحكم في الكولسترول : حتى جرعات صغيرة من مقتطف النعناع الأبيض عندما يؤخذ بانتظام يمكن أن يقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الكلي . فانها تؤدي إلى توازن في الأساس مستويات الكولسترول، والقضاء على الكوليسترول "الضار" وحفظ قلبك خاليا من تراكم المواد الدهنية. من خلال حماية الشرايين ومنع تصلب الشرايين، ويمكن ايضا أن يساعد على خفض مخاطر الاصابة بأزمات القلب والسكتات الدماغية، وكلاهما تتفاقم من جراء ارتفاع الكوليسترول في الدم.

علاج مرض السكري : جنبا إلى جنب مع خفض الكولسترول الكلي، أيضا يساعد النعناع الأبيض علي انخفاض في مستويات السكر في الدم. فهو يعمل علي الحفاظ على مستويات السكر في الدم في المعدل الطبيعي، والنعناع الأبيض يمثل حلا رائعا لمرضى السكر الذين تأثروا  بشدة من جراء تقلبات السكر في الدم.

خفض سُمية الجسم : واحدة من الفوائد الأقل شهرة عن النعناع الأبيض هو قدرته على إحداث التعرق  للتخلص من السموم في الجسم، وكذلك الأملاح الزائدة والماء والدهون، والمواد الخطرة التي يمكن أن تسبب المرض.

علاج التشنجات : واحدة من أقدم استخدامات النعناع الأبيض وهو بمثابة مضاد للتشنج. إذا كنت تعاني من التشنجات بالعضلات،  أو غيرها من الظروف ذات الصلة بالتشنج، يمكن للنعناع الأبيض تهدئة الجهاز العصبي ومنع ظهور هذه التشنجات. حيث يؤدي   الي الاسترخاء  كما أنه يُمّكن من تهدئة الجسم والعقل.

تخفيف الآم فترة الحيض : وبالنسبة للنساء اللواتي يعانين من الحيض المؤلم، يمكن للنعناع الأبيض أن يكون حلا فعالا. كثير من النساء تستخدم عشبه للحد من آلام التقلصات الشديدة،  بسبب طبيعة  المركبات العضوية في العشب المهدئة، وكذلك تحسين الحالة المزاجية / الحد من التقلبات المزاجية. 

علاج عسر الهضم :جنبا إلى جنب مع جميع المزايا الرائعة الأخرى عن النعناع الأبيض،  هو أيضا جيد جدا في القضاء على مسائل  القناة الهضمية من إمساك أوعسر الهضم. القوى المضادة للالتهابات في العشب تعمل علي تنظيف الجهاز الهضمي، وتحسين وظيفته. من خلال القضاء على الاتهاب في القولون،  ومن ثم يمكنه منع الإمساك والانتفاخ الزائد وانتفاخ البطن، وحتى البواسير.
يمكنك الرجوع الي هذه التدوينة الي معرفة القيم الغذائية للخضروات ككل

تقوية جهاز المناعة :  النعناع الأبيض لديه بعض المضادات الحيوية والخصائص المضادة للميكروبات التيتعزز العافية الطبيعية . من خلال حماية جهاز المناعة من مسببات الأمراض والعوامل الخارجية،  و يمكن  للنعناع الأبيض التقليل من الضغط على الجهاز المناعي وابقائه على استعداد لمخاوف صحية أكثر أهمية. يتم وضع النعناع الأبيض عادة في الحلوى، وغسولات الفم، ومعاجين الأسنان لهذا السبب بالذات.

بعد كل الفوائد السابقة يجب التنويه انه يجب استخدام النعناع الابيض بحكمة و بإنتظام فكما له فوائد فإن الإفراط في استخدامه او عدم استخدامه بطريقة غير صحية يأتي ذلك علي حساب صحتك , و بالنسبة للنساء الحوامل او المرضعات يستحسن عدم استخدامه فهو يعتبر مزيج قوي من المواد الكيماوية و المركبات التي يمكن أن تكون خطرة للأطفال الرضع او الأجنة.






هناك 6 تعليقات:

  1. السلام عليكم مقالة ممتازة جداً و 9 فوائد النعناع رائعة للجسم بركة الله فيكم

    ردحذف


  2. شركة تنسيق حدائق بالرياض
    الاهتمام بالحدائق يحتاج دائما الى متخصصين عمليه قص الزرع وتجهيزه في مختلف الفصول لا تتم بشكل عشوائي يجب ان يقوم بها مجموعه من المختصين وهو ما توفره شركه تنسيق حدائق بالرياض من خلال مجموعه من المهندسين الزراعيين القائمين على هذه العملية من خلال مجموعه من العمال والفنيين العاملين تحت اشراف أمهر المهندسين الموجودين داخل الشركة يمكنك الحصول على أفضل خدمه بالرياض من خلال التواصل مع فريق خدمه العملاء الموجود على مدار السعر.
    ----------------------
    شركة تنسيق حدائق بالخرج
    إذا كنت تبحث عن شركة تنسيق حدائق بالخرج فلاش كان شركه تنسيق حدائق بالخرج التي تتعلق ب احباب طيبه الشركة الخدمية الكبرى هي أفضل شركه من الشركات التي توفر هذه الخدمات وتعتبر شركه احباب طيبه من الشركات الكبيرة في مجال الخدمات صاحبه العديد من الافرع على مستوى المملكة العربية بالكامل كما ان الشركة تهتم بتوفير مجموعه من الخصومات التي تجعلها دائما تتصدر قوائم شركات الخدمات للحصول على أفضل خدمه يمكنك التواصل مع الفريق الخاص بنا عبر الرقم المثبتة.

    ------------
    تركيب كاميرات مراقبة بالرياض
    إذا كنت تبحث عن عامل الامان كما تبحث عن امكانيه الحصول على أفضل خدمه يمكنك الاعتماد على شركه احباب طيبه والتي توفر خدمه تركيب كاميرات مراقبه بالرياض على اعلى مستوى وجوده فالشركة توفر مهندسين مميزين في مجال العمل تم تدريبهم على مستوى عالي من الخبرة والقادرين على القيام بهذا العمل بشكل محترف وسريع كما يتم المتابعة مع العميل في حال وجود اي مشكله لسرعه حلها على الفور يمكنك التواصل مع الشركة لحد ما وعدك لتامين كافة المنشأت سواء منزل او قصر او شركه او حتى مستشفى


    ردحذف