فوائد مستخلص أوراق الزيتون




 معروف جدا أن لزيت الزيتون خصائص علاجية رائعة فهو يكــافح الكوليسترول والشيخوخة , يخــفــف الآلام والشعور بالجوع , و يعالج السعال وكـذلك هـو معقم.
فـي مـوضوعـنا اليوم سنتحدث عن عنصر أخر فــي شجرة الزيتون مفيـد وقيم جدا كان يستخدم فـي القديم لبعض الحالات المرضية ألا وهو أوراق الزيتون.

في عصرنا هذا تستعمل أوراق الزيتون لتطهير الجروح الجلدية . أما القدماء فكانوا يستعملونها كمطهر لخصائصها في محاربة جميع أنواع التعفنات . وفي القرن التاسع عشر خاصتا كانت تستخدم لمكافحة الملاريا.

وقد تراجعت استخدامات أوراق الزيتون لفترة بسبب ظهور المضادات الحيوية . ومع ذلك فإنه منذ سنوات قليلة ظهرت مستخلصات أوراق الزيتون في الأسواق , وأصبحت بعض الشركات المنتجة تستعمل مستخلص أوراق الزيتون لجهاز المناعة , ضد الإصابات الفيروسية والبكتيريا والفطريات .
 في أوربا يوصي اخصائي الاعشاب باستعمال 

اوراق الزيتون

أوراق الزيتون لتحسين الدورة الدموية وأيضا لعلاج ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين وغالبا ما يجمع بين أوراق الزيتون مع غيرها من النباتات ذات الخصائص التكميلية .
 وجد بعض الباحثين أن لأوراق الزيتون خصائص كيميائية عظيمة في القضاء على الأمراض وبعض الطفيليات . حيث أنه تحتوي أوراق الزيتون  مادة الكيميائية هي الأولوروبان  "oleuropein" وهي  قادرة على تمديد الأوعية الدموية مما يحسن من تدفق الدم في الشرايين ، وخفض ضغط الدم ومنع تشكل الجلطة الدموية . وعلاوة على ذلك  فإن مستخلص أوراق الزيتون يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم .
هناك عدة طرق لصنع مستخلص أوراق الزيتون في المنزل للاستفادة منه 
الطريقة الأولى :
يسكب لتر واحد من الماء المغلي في وعاء يحتوي على 50 غرام من أوراق الزيتون المجفف ومقطعة الى قطع متوسطة الحجم، ينقع المزيج لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يصفا المنقوع ويشرب منه كوب بعد وجبات الطعام.
الطريقة الثانية :
نقوم بغلي 40 غرام من أوراق الزيتون المجففة والمقطعة في لتر واحد من الماء مدة 10 دقائق , بعد ذلك يصفا المنقوع ويشرب منه كوب بعد وجبات الطعام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق