نصائح مفيدة للمرأة الحامل لأول مرة




نتيجة بحث الصور


1) المتابعة مع الطبيب من البداية الحمل أمر مهم :

بعد أن تكوني قد تأكدتي من حملك يجب عليك البدء بالمتابعة مع الطبيب للاطمئنان على صحتك ولبداية حمل سليمة. سيصف لك الطبيب فيتامينات و أدوية معينه ,يجب استشارته في كافة الأدوية التي تتناولينها حيث بعض الأدوية ممنوعة للحوامل أو لفترات معينه من مراحل الحمل ال 9 أشهر.


2) ممارسة الرياضة مهم لصحتك وصحة جنينك :

يجب على المرأة الحامل ممارسة رياضة و تمارين خاصة بالحمل بدون كسل و بدون أجهاد زائد خاصتا في الأشهر الثلاث الأولى وحسب استشارة الطبيب فالرياضة تساهم في ضبط الدورة الدموية و تغذية الطفل بداخلك بطريقة سليمة.

3) التغذية الصحية والطبيعية أهم خطوة :

يجب على الأم الاستفسار شهر بشهر من الطبيب المعالج عن الفيتامينات و الوجبات التي تحتاجينها و يحتاجها الطفل في هذا الشهر مع الحرص على توازن الوجبات وتجنب المواد والنكهات الصناعية ويجب توزيع الطعام على وجبات خلال اليوم وليست وجبة رئيسية كبيرة لإعطاء المعدة الوقت للهضم والاستفادة من القيمة الغذائية للطعام.

4) ارتداء ملابس مريحة :

تلجأ بعض الزوجات خصوصا من يعمل منهم إلى ارتداء نفس الملابس في الشهور الأول و قد يكون بعضها ضيق و قد يسبب ضررا للحمل لذلك ينصح باختيار و ارتداء ملابس فضفاضة واسعة و مناسبة من البداية و حتى الولادة.

5) تجنب القلق :

يجب أن تحرصي على توفير بيئة هادئة و صحية لكي وللجنين حيث أثبتت عدة دراسات أن نمو الجنين بداخل الأم يتأثر بحالتها النفسية والقلق والتوتر الزائد عن الحد خصوصا مع زيادة ضغط الدم قد يؤدى إلى الإجهاض لا قدر الله لذلك عليك بالهدوء والسكون وتوفير راحة نفسية قدر الإمكان.


نصائح عامة للمرأة الحامل :

  • يجب عليك عزيزتي تناول الخضراوات والفواكه المتنوعة والزيوت الطبيعية والابتعاد عن الأطعمة المصنعة أو التي تحتوي على مواد صناعية خاصتا المشروبات الغازية السوداء منها مثل البيبسي وغيرها.

  • تناول الفيتامينات والمعادن من الحبوب مثل الحمص, العدس وكذلك السلق غني بحمض الفوليك الضروري لنمو الجنين وحمايته من التشوهات الخلقية ويجب عدم الإفراط في تناول الفيتامينات حيث أن زيادة الفيتامينات في الجسم قد تضر وتسبب عدد من الأمراض للام والجنين لا قدر الله ولهذا يجب أن تكون تحت إشراف الطبيب المعالج.

  • يجب الحرص على عمل نشاط أو رياضة يومية مثل المشي وعدم الاستسلام للكسل فكلما نشطت الدورة الدموية كان ذلك أفضل لصحة الأم والجنين.

  • في حالة حدوث الغثيان والدوخة للأم يجب استشارة الطبيب عند استمرارها لفترة طويلة دون الاعتماد على وصفات منزلية.

  • العديد من الأدوية غير مصرح للمرأة الحامل باستخدامها لذلك قبل استخدام أي دواء حتى لو كان أسبرين يجب استشارة الطبيب المعالج والسؤال أكثر من مرة للتأكد من سلامة استخدام هذا الدواء للام و الجنين وألف مبروك مقدما.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق