تمتع بشعر قوي وكثيف


كثافة الشعر



الحفاظ علي شعر الرأس مهم للجميع ، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون اي من  النظام الغذائي يمكن أن يكون له تأثير كبير على نمو و حماية الشعر. هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد على تحفيز نمو الشعر، و سوف نتعرف عليها في هذه المقالة.

الاطعمة التي تساعد علي نمو وحماية الشعر
الفراولة 
الفراولة من  الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة الأخرى وهي من الأطعمة الممتازة التي تعمل علي تحفيز نمو الشعر . فيتامين C هو عنصر أساسي في إنتاج الكولاجين الذي يلعب دورا رئيسيا في قوة ومتانة الشعر. إذا كنت ترغب في التأكد من أن لديك مستويات كولاجين مناسبة بحيث يتمتع شعرك بالمتانة و القوة المناسبة ضد التساقط،  عليك إضافة الفراولة والتوت والحمضيات في النظام الغذائي الخاص بك.

اللوز
تعتبر اشعة الشمس احد العناصر الأكثر ضررا على الشعر وفروة الرأس , عند تأثر فروة رأسك سلبا بأشعة الشمس، يمكن أن يلحق الضرر لإنتاج الشعر الجديد ,  اللوز هو اداة جيدة لمجابهة ذلك ، كما أن لديه مستويات عالية جدا من فيتامين E . هذا الفيتامين ليس فقط يحمي الجلد وبصيلات الشعر من الاكسدة والضرر، ولكنه لا يتجزأ أيضا لإنتاج الكيراتين، الذي يستخدم  في جدائل الشعر و ايضا يساهم في القوة والمظهر. اللوز وبذور عباد الشمس ومكسرات الصنوبر وعدد قليل من مصادر أخرى تحتوي علي هذا الفيتامين .

الفاصوليا
الفاصوليا مصدر غني بالحديد , وهو جزء أساسي من الدورة الدموية _ إذا كان لديك ما يكفي من الدم المؤكسد يتدفق إلى فروة الرأس والأطراف الأخرى _ فعليه يتم تحفيز نمو الشعر والحفاظ عليه , إذا قمت بإضافة الفاصوليا إلى حميتك على أساس منتظم أو يومي سوف تلاحظ بشكل ملموس قوة شعرك و عدم تساقطه .

المحار
 من الاسباب المعروفة لتساقط الشعر هو نقص الزنك في الجسم , فهو معدن أساسي يحافظ علي صحة فروة الرأس وقوة الشعر, فإذا قمت بإضافة المحار إلى النظام الغذائي الخاص بك، حتى بضعة مرات في الأسبوع سوف تحصل على ما يقرب من 500٪ من السعرات المطلوبة اليومية من الزنك ،والتي بالتأكيد سوف تبقي شعرك صحي وقوي .

سمك السلمون
عندما يبدأ شعرك بفقد البريق واللمعان يكون محبطا للغاية وهذا بسبب نقص الاحماض الطبيعية في الشعر , سمك السلمون غني  بالأحماض الدهنية و خاصة  أوميغا 3 ، والذي يكون كطبقة  للشعر والتأكد من أنه يحافظ  علي مشرقه .

البيض
دون وجود البروتين في نظامنا الغذائي لن تنموا اشياء كثيرة في اجسامنا _ نفس الشئ ينطبق علي الشعر_ , البيض ليس فقط مصدرا هاما للبروتين بل ايضا يعتبر مصدر للبيوتين , وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء ويساعد في تحسين صحة فروة الرأس. اضف البيض الي وجباتك الغذائية في صباح عدة ايام في الاسبوع كي تحسن مستويات البيوتين و من ثم تعزيز كثافة الشعر و تزايده بشكل متساوِ.

صحة الشعر
زيت السمسم تقليديا كانت تستخدم لتحسين صحة الشعر. يمكن أن تساعد على تعتيم لون الشعر وأيضا القضاء على تساقط الشعر. وعلاوة على ذلك، والآثار المضادة للبكتيريا من زيت السمسم يمكن أن تساعد على القضاء على أي من مسببات الأمراض أو الهيئات الأجنبية التي يمكن أن تهاجم فروة الرأس أو الشعر.

واخيرا الماء
الماء هو جزء مهم في العمليات التي تقوم بها اجهزة الجسم ومن ثم فهو ايضا مهم بالنسبة لصحة الشعر, يتكون ربع الشعر من الماء ولكن من دون الترطيب المناسب فإن النمو يتباطأ والشعر يمكن أن يضعف ,الماء يحافظ علي الشعر وعلي نضرته و سطاعته, الكمية الموصى بها من الماء كل يوم 8-10 أكواب ، والتي ينبغي ان تحفاظ على شعرك في حالة جيدة جدا!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق