فوائد مدهشة للعنب




benef1ts.blogspot.com.eg




العنب فاكهة شعبية محببة لدي المستهلك و يعتبر الفاكهة الاولي علي المستوي العالمي و يأتي في المرتبة الثانية بعد الموالح في مصر و يمكن تصنيعه الي زبيب و مربي و تدخل ثماره ايضا في عمل سلطة الفاكهة , وقد جعل الله سبحانه و تعالي فيه من الاسباب و الخصائص التي تساعد في الوقاية و العلاج لكثير من الامراض.


هذه بعض الفوائد المدهشة للعنب
يعالج الربو : يتميز العنب بنسبة رظوبة عالية مما يؤدي عند تناوله الي زيادة الرطوبة في الرئتنين و من ثم تقليل التعرض لمرض الربو 

عظام أقوي : يعتبر العنب مصدر رائع للمغذيات الدقيقة مثل النحاس، والحديد، والمنجنيز، والتي تعتبر مهمة في تشكيل وقوة العظام يمكن إضافة العنب إلى النظام الغذائي الخاص بك على أساس منتظم لمنع ظهور الحالات المرضية المرتبطة بالشيخوخة مثل هشاشة العظام.
(يذكر ان المنجنيز هو عنصر هام للغاية في الجسم، والذي يساعد في كل شيء من التمثيل الغذائي للبروتين، وتشكيل الكولاجين، وعمل الجهاز العصبي).

أمراض القلب : تناول العنب يؤدي الي زيادة النيتريك في الجسم و الذي يمنع حدوث جلطات الدم , لذا فالعنب هو وسيلة فعالة لتقليل فرص الإصابة بالأزمات القلبية. بالإضافة إلى ذلك، المواد المضادة للاكسدة الموجودة في العنب تمنع أكسدة الكولسترول LDL، التي تسد الأوعية الدموية.

الصداع النصفي : اذا كنت تعاني من صداع نصفي فعليك بصنع عصير العنب و تناوله في الصباح الباكر دون اي اضافات من السكر او الماء  (سبحان الله من المفاراقات العجيبة ان شرب الخمور تؤدي الي حدوث صداع نصفي  , اما علاجه عن طريق الحلال الطيب رغم ان الاثنين من نفس المصدر ).

الإمساك : العنب فعال جدا في التغلب والقضاء على الإمساك, يتم تصنيفه على أنه غذاء ملين، لأنه يحتوي على الأحماض العضوية والسكر والسليلوز.

عسر الهضم : يعتبر العنب من الاغذية الخفيفة و لذلك فهو يعتبر علاج فعال لعسر الهضم و تهدئة تهيج المعدة .

العناية بالأسنان : وفقا بعض الابحاث الحديثة ان استخراج بذور العنب قد يساعد في الحماية من تسوس الاسنان 
اضطرابات الكلي : جوهريا يستطيع العنب الحد من حموضة حمض اليوريك , مما يقلل من الإجهاد والضغط على الكلى.

الكوليسترول في الدم : العنب يحتوي على مركب يسمى Pterostilbene، والتي لديها القدرة على خفض مستويات الكوليسترول في الدم للشخص .

مضاد للبكتيريا : العنب الأحمريحتوي خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات القوية التي يمكن أن يحميك من العدوى. حيث يمتلك العنب خصائص مضادة للفيروسات القوية مثل فيروس شلل الأطفال، وفيروس الهربس البسيط , وقد أظهرت الدراسات أيضا أن عصير العنب يمكن معالجة الالتهابات البكتيرية في الأمعاء وغيرها من النظم في الجسم . 

خصائص الوقاية من السرطان : تم الاكتشاف حديثا ان العنب يحتوي علي خصائص ثوية مكافحة للسرطان , وهو فعال بشكل خاص في خفض فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي , حيث ان كلا من الانثوسيانين وبروانثوسيانيدينس في العنب لديهما خصائص مضادة للتكاثر ويمكن أن تمنع نمو العوامل المسببة للسرطان.



هناك تعليق واحد: